Skip Navigation Links
الرئيسية
مسابقات
أخبار وتقاريرExpand أخبار وتقارير
آراء و أبحاثExpand آراء و أبحاث
صور وأفلامExpand صور وأفلام
القاموسExpand القاموس
بروفايل
مدونة نريد
مبوبة
مؤتمرات وندواتExpand مؤتمرات وندوات
Shadow Shadow
وائل غنيم
مناضل الكيبورد

إكتبت : دعاء إبراهيم

وائل غنيم أبرز من نسب إليهم تفجير ثورة يناير التي اندلعت في الفترة من 25 يناير وحتى 11 فبراير 2011.

وقد نال غنيم عدد من الألقاب علي خلفية هذا الدور منها لقب "قائد ثورة الشباب"، إلا أنه يحلو له أن يسمي نفسه "مناضل كيبورد".

ولم يكن لغنيم أي نشاط سياسي واضح قبل ثورة يناير، سوى عن طريق صفحة "كلنا خالد سعيد" التي وصفت بأنها كانت الشرارة الأساسية للثورة.

نبغ غنيم في عالم الانترنت الذي اقتحمه وهو لا يزال يدرس في كلية الهندسة وكان عمره حينها لا يتعدي 18 عاما إلا أنه كان قد أسس ويدير واحد من اكبر المواقع العربية وأكثرها زيارة حتي اليوم.

وطوال الفترة بين بدء دراسته الجامعية وحتي عام 2010 كان غنيم من تميز لآخر في عالمه الالكتروني، حتي سافر إلى دبي قبل الثورة بعام واحد، وهناك علم بوفاة أحد الشباب "خالد سعيد" على يد أمناء شرطة تحت الضرب بدون أسباب واضحة.

مما أثار غضبه ودفعه لإنشاء صفحة على موقع الفيسبوك تحمل اسم "كلنا خالد سعيد" ترفض الظلم والطغيان الذي ساد فترة حكم مبارك.

ولاقت الصفحة تفاعل قوي بين الشباب ونسب لها الفضل في اندلاع الثورة، وكأن عهد وائل غنيم مع كل مشروعاته علي شبكة الانترنت هو التفاعل المبهر من قبل زوار الشبكة.

ولد وائل غنيم في 23 ديسمبر 1980 بالقاهرة، وحصل علي شهادة البكالوريوس في هندسة الحاسبات من جامعة القاهرة عام 2004م ، ثم حصل علي الماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 2007 م، لم يعش وائل كامل طفولته في مصر حيث انتقل مع والديه ليعيش في مدينة أبها بالمملكة العربية السعودية في عام 1981 ثم عاد مرة أخرى إلى القاهرة وهو في سن الثالثة عشر واستكمل تعليمه الجامعي فيها.

المشاهدات : 3016
الزائرين : 2993


أخبار وتقارير
الجمعية الوطنية للتغيير: خطاب مرسي إشهار إفلاس لنظام حكم الأخوان
الخميس 27 يونيو 2013 - 51 : 10
بيان وزارة الثقافة: إنهاء انتداب إيناس عبد الدايم لرئاسة الأوبرا بسبب سوء الإدارة
السبت 1 يونيو 2013 - 48 : 0
6 مليار جنيه أرباح البورصة في شهر مايو
السبت 1 يونيو 2013 - 14 : 0
(الفن ميدان) يتمرد غدا في عابدين
الجمعة 31 مايو 2013 - 22 : 21
موسى يطالب قنديل بزيارة أثيوبيا لعقد مباحثات بشأن سد النهضة وتأثيره على مصر
الجمعة 31 مايو 2013 - 9 : 20

عن نريد   -   اتصل بنا   -   الآراء والمقالات والمواد المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع ولكنها تخص المشاركين Website By : Horizon Interactive Studios