Skip Navigation Links
الرئيسية
مسابقات
أخبار وتقاريرExpand أخبار وتقارير
آراء و أبحاثExpand آراء و أبحاث
صور وأفلامExpand صور وأفلام
القاموسExpand القاموس
بروفايل
مدونة نريد
مبوبة
مؤتمرات وندواتExpand مؤتمرات وندوات
Shadow Shadow
نادر بكار
المثير للجدل

إعداد – روضة عبد الحميد

نادر محمود عبد السلام بكار، عريس التأسيسية، والمعتذر الرسمي كما يحلو للبعض أن يسميه بدلاً من منصبه - كمتحدث رسمي باسم حزب النور -، من مواليد الإسكندرية عام 1984، حاصل على بكالوريوس تجارة شعبة إنجليزي عام 2005 من جامعة الإسكندرية، وفي المرحلة النهائية من دراسة ماجستير الأعمال وله شهادات عدة فى الإدارة الاستراتيجية وإدارة المشاريع والحوكمة.

لم يمض على زواجه شهر فقد تم زفافه في 27 من سبتمير الماضي 2012 على أبنة الدكتور بسام الزرقا، مستشار الرئيس محمد مرسي وعضو الهيئة العليا لحزب "النور"، وهو الزواج الذي وصف بأول زواج سلطة بعد العهد البائد.

يعمل بكار مديراً تنفيذياُ لشركة تريند، وقد تدرج قبل انضمامه لحزب "النور" فى عدة مناصب تنفيذية آخرها المدير التنفيذى لمشروعات مجموعة "أندلسية الطبية" بمصر وجدة، كما يعمل عضواً للهيئة العليا لحزب النور، وأميناً للجنة الثقافية في الحزب.

عضو بكل المجالس

أشتهر أثناء الحملة الانتخابية لمجلس شعب الثورة - المنحل - للعام 2011-2012، وذلك من خلال خروجه للإعلام المحلي والدولي لإعلان البرنامج الانتخابي لـحزب النور، وتمَّ انتخابه عضو بالجمعية التأسيسية عن طريق مجلسي الشعب والشورى المنتخبَيْن.

كما عرض عليه عضوية المجلس الأعلى للصحافة ولكنه اعتذر مؤكداً أنه ليس كفء لهذا المنصب، وترددت شائعات مؤخرا حول كونه عضو مجلس حقوق الانسان ، وهو ما نفاه بكار بشده.

يشارك بكار في إدارة الحوارات واللقاءات التلفزيونية، كما يكتب في جريدة "اليوم السابع" وجريدة "النور" التابعة للحزب، ومن خلال مدونته الشخصية، وصفحاته الاجتماعية على الفيس بوك وتويتر، وله برنامجه على قناة الشباب باسم وجهة وطن.

المتأسف الرسمي

اشتهر بكار بـ "المتأسف الرسمي" (أو أَسَفنجى) بسبب اعتذراته الثلاثة التي قدمها في فترة وجيزة بصفته - المتحدث الرسمي عن الحزب - في أول أيام عمل البرلمان المنحل - عن واقعة النائب أنور البلكيمي، ثم اعتذر عما بدر من نائبين من حزب النور رفضوا الوقوف أثناء عزف النشيد الوطني الأوغندي باعتبار أنها بدعة وحرام، وهو ما أحرج البعثة المصرية الذاهبة لبحث اتفاقيات مياه النيل الجديدة.

والاعتذار الثالث قدمه عن تصريحات النائب محمد مصطفى الذي وصف الشباب الذين كانوا فى أحداث وزارة الداخلية بإنهم بياخدوا ترامادول وبيقبضوا 200 جنية فى اليوم!

ثم اعتذر بكار في وقت لاحق عما قاله النائب السابق - محمد مصطفى - في حق النائب محمد أبو حامد، حيث اتهم مصطفى أبو حامد بالتضليل بعد عودة الأخير من محيط وزارة الداخلية ضمن "لجنة تقصي الحقائق" التي شكلها المجلس للتأكد من استخدام قوات الأمن للرصاص الخرطوش، وإظهار عدد من طلقات الخرطوش فعلق نائب النور عليه قائلا ”إذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا. “

واعتذار آخر كان عن تصريحات النائب محمد الكردي الذي اللى قال إنهم سيلغون تدريس اللغة الإنجليزية فى المدارس!، كما أعتذر بكار عن قيام نواب الحزب بتهنئة النائب مصطفى بكري بإلغاء قرار الاحالة إلى لجنة القيم عقب قيام بكرى باتهام البرادعي بالعمالة، وجميعهم نواب من حزب النور السلفي!.

الدعوة والسلفيين

على الجانب الآخر من شخصية نادر السياسية، هو يعد من الدعاة البارزين في الإسكندرية، حيث يقوم بتدريس العلوم الشرعية في عدد من مساجدها، ومن تلك الدروس التي يلقيها: شرح رياض الصالحين، شرح الفقه الميسر، شرح صحيح البخاري، شرح الادب المفرد للبخاري، وشرح كتاب عمدة الاحكام، وشرح الفقه الميسر، وشرح كتاب السياسة الشريعة لابن تيمية، كما يقدم عدداً من الدورات التدريبية في مهارات التفكير وفنون الاتصال والتأثير وتنمية المهارات شخصية.

من تصريحات بكار في مؤتمر تأسيس حزب النور “فالشباب الذي عانى طويلاً من الكبت والظلم والاضطهاد قد خلع عنه ربقة العبودية لغير الله، فاستقام لهم المنسم ولاح أمامهم الطريق، فأجمعوا أمرهم وأتوا صفاً واحداً ترفرف راية حزب النور فوق رؤوسهم، لا يلوون إلا علي رفعة بلادهم وعلو شأنها.”

كان بكار وحزب النور وتحديدا سلفيو الاسكندرية من مؤيدي د. عبد المنعم ابو الفتوح في الجولة الانتخابية الأولى للرئاسة، والذي توحد مع باقي الأحزاب في الجولة الثانية لترشيح الدكتور مرسي.

في الآونة الأخيرة تم اختراق حساب "تويتر" لحزب "النور" وتم نشر خبر اقالة بكار من منصبه بسبب اتهامة بالعماله لأمن الدولة، وهو ما أحدث ضجة إعلامية ضخمة، إلا أن بكار وقيادات الحزب نفوا ذلك في عدة لقاءات إعلامية مختلفة، وكان ذلك قد رافقه أزمة داخل الحزب مما أيد أحتمالية وقوعه لولا بيان الحزب الأخير في 5 أكتوبر.

 
المشاهدات : 2841
الزائرين : 2558


أخبار وتقارير
الجمعية الوطنية للتغيير: خطاب مرسي إشهار إفلاس لنظام حكم الأخوان
الخميس 27 يونيو 2013 - 51 : 10
بيان وزارة الثقافة: إنهاء انتداب إيناس عبد الدايم لرئاسة الأوبرا بسبب سوء الإدارة
السبت 1 يونيو 2013 - 48 : 0
6 مليار جنيه أرباح البورصة في شهر مايو
السبت 1 يونيو 2013 - 14 : 0
(الفن ميدان) يتمرد غدا في عابدين
الجمعة 31 مايو 2013 - 22 : 21
موسى يطالب قنديل بزيارة أثيوبيا لعقد مباحثات بشأن سد النهضة وتأثيره على مصر
الجمعة 31 مايو 2013 - 9 : 20

عن نريد   -   اتصل بنا   -   الآراء والمقالات والمواد المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع ولكنها تخص المشاركين Website By : Horizon Interactive Studios