Skip Navigation Links
الرئيسية
مسابقات
أخبار وتقاريرExpand أخبار وتقارير
آراء و أبحاثExpand آراء و أبحاث
صور وأفلامExpand صور وأفلام
القاموسExpand القاموس
بروفايل
مدونة نريد
مبوبة
مؤتمرات وندواتExpand مؤتمرات وندوات
Shadow Shadow
جميلة اسماعيل
الجميلة الحديدية

إعداد: روضة عبد الحميد

جميلة اسماعيل هي اعلامية وناشطة سياسية قبل وبعد زوال حكم الرئيس مبارك ومناضلة ليبرالية مصرية، وتهتم بالدفاع عن حقوق المصريين ومحاربة الفساد والظلم عن طريق نشاطها كإعلامية.

ولدت جميلة اسماعيل في القاهرة في حى قصر النيل سنة 1966، وتخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة سنة 1986، ثم إلتحقت بالجامعة الأمريكية في القاهرة وحصلت على شهادة في الترجمة، ثم عملت بالصحافة والاعلام.

وقد بدأت في شق طريقها في عالم تقديم البرامج التليفزيونية، لتصير وجهاً مميزاً بطلاقتها، وثقافتها التي تبدت في برامج عديدة، أشهرهم «إحنا فين» الذى جابت فيه شوارع القاهرة تسأل الناس عن الشارع الذي يقفون فيه ولا يعرفون تاريخه على الأغلب، أو قصة اسم صاحبه الذي يحمله، منهية الحلقة بمعلومات كاملة عن الشارع، و"إعادة نظر" وأيضاً " أمانى وأغانى".

وفي سنة 1994 بدأت اسماعيل نشاطها في الخدمات الاجتماعية في منطقة وسط القاهرة، وعرضت مشاكل المصريين البسطاء في الأحياء الشعبية مثل حي الدرب الأحمر والموسكي والجمالية وباب الشعرية ومنشية ناصر وحي الأزهر، وقامت بمجهودات كبيرة في مد المواطنين بالمساكن والخدمات الصحية والتعليمية.

تمت خطبتها لأيمن نور عام 1986 بعد تخرجها مباشرة في كلية الإعلام جامعة القاهرة، وتزوجا في عام 1989، وأنجبا نور «20 سنة» وشادى «19 سنة».

المشاهدات : 3437
الزائرين : 3381


أخبار وتقارير
الجمعية الوطنية للتغيير: خطاب مرسي إشهار إفلاس لنظام حكم الأخوان
الخميس 27 يونيو 2013 - 51 : 10
بيان وزارة الثقافة: إنهاء انتداب إيناس عبد الدايم لرئاسة الأوبرا بسبب سوء الإدارة
السبت 1 يونيو 2013 - 48 : 0
6 مليار جنيه أرباح البورصة في شهر مايو
السبت 1 يونيو 2013 - 14 : 0
(الفن ميدان) يتمرد غدا في عابدين
الجمعة 31 مايو 2013 - 22 : 21
موسى يطالب قنديل بزيارة أثيوبيا لعقد مباحثات بشأن سد النهضة وتأثيره على مصر
الجمعة 31 مايو 2013 - 9 : 20

عن نريد   -   اتصل بنا   -   الآراء والمقالات والمواد المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع ولكنها تخص المشاركين Website By : Horizon Interactive Studios