Skip Navigation Links
الرئيسية
مسابقات
أخبار وتقاريرExpand أخبار وتقارير
آراء و أبحاثExpand آراء و أبحاث
صور وأفلامExpand صور وأفلام
القاموسExpand القاموس
بروفايل
مدونة نريد
مبوبة
مؤتمرات وندواتExpand مؤتمرات وندوات
Shadow Shadow
"قناة نريد الألكترونية" في بورسعيد الباسلة

عقدت قناة نريد ألألكترونية مؤتمر بعنوان "قناة السويس وأفاق التنمية" بمدينة بورسعيد يوم الجمعة الموافق 14 سبتمبر

تناول المؤتمر أهمية قناة السويس ودورها كأحد أهم مصادر دخل الدولة وكيفية تنميتها واستغلال مواردها لخدمة ألاقتصاد المصري ودفعه الي الامام.

جاء هذا من خلال الدراسة التي عرضها د.م. رشيد عوض رئيس مرفق المعديات بقناة السويس بالجلسة الأولي و التي ادارها م.حسام الدين علي رئيس مجلس ادارة المعهد المصري الديمقراطي. تناولت الدراسة عدة موضوعات رئيسية منها التحديات التي تواجه تنمية قناة السويس، ماذا يمكن أن تقدم القناة للاقتصاد المصري، محاور تنمية القناة في شرق بورسعيد ووادي التكنولوجيا وشمال خليج السويس وكذلك الأنشطة المقترحة لكي تصبح ميناء عالمي عن طريق توفير ترسانة لاصلاح السفن و تموين السفن بالوقود والمواد الغذائية وتقديم الصيانة وقطع الغيار وخدمات التسويق. كمل تحدث عن الدراسة التي تم تقديمها عام 2009 لبناء كوبري عائم بمنطقة الرسوة لربط بورسعيد ببورفؤاد والقضاء علي مشكلة الازدحام والتكدس الذي يواجهها أهالي المنطقة وقائدي السيارت في الانتقال لعدم توفر العدد الكافي من العبارات بالرغم من الزيادة المضاعفة في عدد السيارات و الاهالي.

كما تحدث أيضا أ. نصر زهرة رئيس لجنة حزب الوفد ببورسعيد عن عبقرية واستراتيجية موقع بورسعيد فهي "ناصية أسيا و أفريقيا" وحرمانها من التنمية أوأنشاء مدينة جديدة بها احتذاء بباقي المحافظات مثل القاهرة ودمياط الجديدة. كما عرض لنا بعض الصور عن المخطط العام لمشروع شرق بورسعيد والذي يضم: منطقة المواني، المنطقة الصناعية، المدينة المليونية و منطقة لتنمية الثروة السمكية. ,اوضح ان هناك تغيير سيطول هذا المخطط بعد اكتشاف بعض المشاكل ومنها عدم صلاحية الارض التي سقام عليها الارض المليونية. كما اقترح انشاء جهاز لتنمية شرق التفريعة وجهاز لجنوب وغرب بورسيعد.

ناقشت الجلسة الثانية من المؤتمر والتي كانت تحت عنوان "دستور مصر الحديث" و التي حضرها م.عادل باسل مؤسس حزب النيل وعضو سابق بمجلس الشعب وأ.محمد إيهاب رئيس لجنة حزب غد الثورة ببورسعيد و م.جمال هيبه عضو مجلس الشوري.

بدأ م.باسل حديثه بدعوة الجميع للدخول علي موقع اللجنة التأسيسية للدستور ومتابعة ما يتم من تطور و ما وصلت اليه اللجنة من تعديلات في مواد الدستور. ثم تطرق لبعض التناقضات الموجودة في مواد باب الحقوق و الحريات مثل ما ذكر في المادة (2) و المادة (8).

كما ذكر أهمية تطرق الدستور لقضايا هامة جدا مثل التعليم والصحة والبحث العلمي والسكن والتي تهم كل مواطن.

كما اتفق المتحدثين علي أهمية التأكيد علي حقوق المرأة وضرورة تمثيلها بما يتناسب مع الدور الذي تقوم به و تحدث م.جمال هيبه عن أن عدد النساء التي فازت من حزب الحرية والعدالة في مجلس الشعب اربعة و أرجع هذا الضعف في التمثيل الي عدم ممارسة المرأة لحقوقها السياسية قبل ثورة 25 يناير وأن معظم النساء ليست لديهم خبرة و لكن أصبح من الممكن الأن تحقيق مشاركة ممثلة لحجم ودور المرأة في المجتمع .

كان الحضور علي قدر كبير من التفاعل فيما يخص مواد الدستور و عرضوا رؤيتهم والتي تعكس مدي اهتمامهم ووعيهم بأهمية الدستور و الذي من خلاله فقط سوف نبني مصر الحديثة.


آراء و أبحاث
رسالة للغرب الاستعماري
البرادعي والسيسي ورئيس الوزراء المرتقب
رسالة إلى والي مصر...
سوريا أم سيناء ؟ انحيازات وتحالفات تقدم لنا إجابات
هل القمع والتهديد هو الحل؟؟؟؟؟؟؟؟
القاموس السياسى
جهاز المخابرات العامة المصرية

يصنف المسؤول الأول عن حماية الأمن القومي، أنشئ بعد ثورة يوليو 1952، وهو جهاز استخباري قوي لديه القدرة على حماية الأمن القومي المصري، يتبع رئيس الجمهورية مباشرة، ويختص بجمع المعلومات وتحليلها عن البلدان والمؤسسات الأجنبية ويقومها، كما يدافع عن الأمة ضد التجسس والأعمال الأخرى التي تستهدف إضعاف البلاد. وقد يشارك في عمليات سرية في أنشطة سياسية مصممة للتأثير في مجرى بلدان أجنبية والتي تحتاج لقدرات فائقة عالية من الذكاء.


عن نريد   -   اتصل بنا   -   الآراء والمقالات والمواد المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع ولكنها تخص المشاركين Website By : Horizon Interactive Studios