Skip Navigation Links
الرئيسية
مسابقات
أخبار وتقاريرExpand أخبار وتقارير
آراء و أبحاثExpand آراء و أبحاث
صور وأفلامExpand صور وأفلام
القاموسExpand القاموس
بروفايل
مدونة نريد
مبوبة
مؤتمرات وندواتExpand مؤتمرات وندوات
Shadow Shadow
أسوان والنوبة ثروة تاريخية على البوابة الجنوبية
عقدت قناة "نريد" الالكترونية مؤتمرها الرابع تحت عنوان "أسوان والنوبة ثروة تاريخية على البوابة الجنوبية" في محافظة أسوان. 
أقيم المؤتمر بفندق إيزيس ايلند بأسوان وتضمنت فعالياته جلستين، ناقشت الاولى ملف السياحة المصرية ومعوقات التنمية السياحية. كان على رأس الجلسة الاستاذ بلال قسم السيد القنصل السودانى باسوان الذي تحدث عن مشروع للتعاون السياحي بين شمال السودان و أسوان و ضرورة  إلغاء تأشيرة الدخول بين البلدين. كما تحدثت الدكتورة سهير محمد المصري عضو مجلس ادارة غرفة الشركات السياحية عن أهم أسباب التراجع السياحي و منها الأنفلات الأمني والأستاذ / شكرى سيف الدين سكرتير عام نقابة المرشدين وفي كلمة المهندس على اغا صاحب منشاة سياحية طرح فكرة عمل مبادرة نابعة من قلب مدينة أسوان و عدم الأنتظار لأية مبادرات خارجية لدفع حركة السياحة.  
و كان هناك تمثيل لعدد من الأحزابو الأئتلافات السياسية مثل حزب التجمع و الوفد و التحالف الشعبي و النادي النوبي و شباب الثورة. قام الحاضرون بالمشاركة الإيجابية من خلال طرح بعض الأفكار التي قد تسهم في دفع الحركة السياحية إلي أسوان و منها عمل يوم مفتوح لبيع المشغولات اليدوية التي يشتهر بها أهالي أسوان والنوبة كما طلب أحد المشاركين من الحضور عمل ورقة تضم عدد من الأفكار البناءة لتنشيط حركة السياحة. أيضا طالب أحد المشاركين بضرورة عودة الرقابة علي الأسواق لحماية السائحين من عمليات الإستغلال و التي تترك إنطباع سيئ لدي السائحين. 
أما الجلسة الثانية فتناولت الملف النوبي وحقوق ومطالب أهل النوبة. كان من المتحدثين الدكتور حمزة محمد الباقر مؤلف كتاب اوراق من النوبة والدكتور راجح زاهر محمد مدير متحف النوبة  والاستاذ احمد الكاجوج ناشط نوبي و الذين أكدوا جميعهم علي أن النوبة جزأ لا يتجزأ من مصر وعنصر إضافة بثقافتها و تاريخها علي مر العصور. 
 

آراء و أبحاث
رسالة للغرب الاستعماري
البرادعي والسيسي ورئيس الوزراء المرتقب
رسالة إلى والي مصر...
سوريا أم سيناء ؟ انحيازات وتحالفات تقدم لنا إجابات
هل القمع والتهديد هو الحل؟؟؟؟؟؟؟؟
القاموس السياسى
جهاز المخابرات العامة المصرية

يصنف المسؤول الأول عن حماية الأمن القومي، أنشئ بعد ثورة يوليو 1952، وهو جهاز استخباري قوي لديه القدرة على حماية الأمن القومي المصري، يتبع رئيس الجمهورية مباشرة، ويختص بجمع المعلومات وتحليلها عن البلدان والمؤسسات الأجنبية ويقومها، كما يدافع عن الأمة ضد التجسس والأعمال الأخرى التي تستهدف إضعاف البلاد. وقد يشارك في عمليات سرية في أنشطة سياسية مصممة للتأثير في مجرى بلدان أجنبية والتي تحتاج لقدرات فائقة عالية من الذكاء.


عن نريد   -   اتصل بنا   -   الآراء والمقالات والمواد المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع ولكنها تخص المشاركين Website By : Horizon Interactive Studios