Skip Navigation Links
الرئيسية
مسابقات
أخبار وتقاريرExpand أخبار وتقارير
آراء و أبحاثExpand آراء و أبحاث
صور وأفلامExpand صور وأفلام
القاموسExpand القاموس
بروفايل
مدونة نريد
مبوبة
مؤتمرات وندواتExpand مؤتمرات وندوات
Shadow Shadow
نريد

الرموز الانتخابية لمرشحو الرئاسة


الخميس 3 مايو 2012 - 53 : 1
الرموز الانتخابية لمرشحو الرئاسة
كتب : عاصم درويش

تعد الرموز الإنتخابية واحدة من ضمن الإجراءات التي تؤخذ في الإعتبار خلال سير العملية الإنتخابية، ويرجع إستخدام الرموز الإنتخابية في مصر لقانون مباشرة الحقوق السياسية 73 لسنة 1956 الذي ألزمت المادة 29 فقرة 3 إقتران إسم كل مرشح للإنتخابات وكل موضوع مطروح للإستفتاء بلون أو رمز يحدد وبقرار من وزارة الداخلية.

والسبب الرئيسي لإستخدام الرموز الإنتخابية لإرتفاع نسبة الأمية في المجتمع المصري، وفي معظم الدول الأفريقية، والأسيوية، والدول التي يتواجد بها نسب عالية من الأمية.

ويلتصق بالأحزاب رمز إنتخابي تختاره وتخوض به الإنتخابات وغالبا ً تشتهر به، أما المستقلون فرموزهم متغيرة حسب أسبقيتهم في التقدم لإختيار الرمز الإنتخابي.

ونحن بصدد إنتخابات رئاسة الجمهورية في مصر بعد الثورة يهتم الكثير منا بمعرفة الرمز الإنتخابي الخاص بالمرشحين لهذا المنصب، وفيما يلي الرموز الإنتخابية الخاصة بكل مرشح سيخوض الإنتخابات الرئاسية المقبلة والمقرر لها 23 مايو المقبل.

يحتفظ مرشحي الأحزاب برموزهم الإنتخابية التي خاضوا بها الإنتخابات البرلمانية فأبو العز الحريري مرشح حزب التحالف الإشتراكي رمزه "نظارة البحر"، ومحمد فوزي عيسى مرشح حزب الجيل الديمقراطي رمزه "كاميرا الفيديو"، وأحمد حسام خير الله مرشح حزب السلام الديمقراطي رمزه  "السيارة".

وعبدالله الأشعل مرشح حزب الأصالة رمزه "البلطة"، ومحمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة رمزه "الميزان"، وهشام البسطويسي مرشح حزب التجمع رمزه "ساعة اليد".

أما المرشحون المستقلون فيحصلون على رموزهم الإنتخابية حسب أسبقيتهم في التقدم كما ذكرت سابقاً حيث إختار عمرو موسى رمز "الشمس"، وإختار أحمد شفيق على رمز "السلم"، وعبدالمنعم أبو الفتوح إختار رمز" الحصان "، ومحمود حسام إختار رمز "النجمة"، ومحمد سليم العوا رمز "المظلة"، وحمدين صباحي إختار "النسر"، وخالد علي إختار "الشجرة".


المشاهدات : 33086
الزائرين : 11587
الأحدث
الخصخصة
الخصخصة
الأحد 19 مايو 2013 - 59 : 12
إفلاس الدولة
إفلاس الدولة
الثلاثاء 12 مارس 2013 - 23 : 16
الصكوك الإسلامية
الصكوك الإسلامية
الأربعاء 6 مارس 2013 - 58 : 10
أزمات البورصة المصرية
أزمات البورصة المصرية عقب ثورات الربيع العربي
الأثنين 4 مارس 2013 - 49 : 17
محمد زكي الشيمي يكتب: صناعة عقلية القطيع.
ما الذي يميز المجتمعات المتقدمة والمتطورة عن المجتمعات الجامدة؟ ليست القضية بالتأكيد هي أسباب تفوق جينية أو وراثية ولا أياً من تلك الأفكار التي تشيع في النظريات العنصرية والفاشية، فكل البشر متساوون مهما اختلفت بينهم بعض الفروق الفردية.
الأكثر قراءة
نص قانون حالة الطوارئ
نص القانون بشأن حالة الطوارئ
الخميس 5 يوليو 2012 - 3 : 13
النيابة العامة
النيابة العامة
الأربعاء 4 يوليو 2012 - 23 : 11
إعلانات حالة الطوارئ
إعلانات حالة الطوارئ
الخميس 5 يوليو 2012 - 15 : 13
مشاكل التعليم
المشاكل والتحديات التي تواجة التعليم
الخميس 3 مايو 2012 - 26 : 1
كاريكاتير
نريد - تقرير إخبارى