Skip Navigation Links
الرئيسية
مسابقات
أخبار وتقاريرExpand أخبار وتقارير
آراء و أبحاثExpand آراء و أبحاث
صور وأفلامExpand صور وأفلام
القاموسExpand القاموس
بروفايل
مدونة نريد
مبوبة
مؤتمرات وندواتExpand مؤتمرات وندوات
Shadow Shadow
شريف عصام الدين البدالى

تحيا جمهورية مصر العربية


الأحد 12 مايو 2013 - 46 : 9
أحد مشاركات مسابقة التعليم نبض مصر


بقلم : شريف عصام البدالى

        لم تكن دفعات أستاذ ميشيل لي لتقديم البرنامج الصباحى للإذاعة المدرسية و أنا فى الصف الثالث الإبتدائى مع علمه بضعف مهاراتى فى العرض والتقديم ، إلا علامة فارقة فى حياتى .. فمنذ ذلك الحين و أنا أشارك فى الإذاعة المدرسية كمقدم متمكن يشار له بالبنان .. فتوجيهه لى حفز ونشط مراكز الإبداع الكامنة بداخلى .. و إذا بالذى كنت أظنه نقطة من نقاط ضعفى ، أرى أنه أهم نقاط قوتى ..
تنمية مهارات المواجهه و عرض وجهات النظر وتقبل الرأى الأخر .. هى صفات تزرع زرعاً فى الصغر وتجنى ثمارها فى مراحل العمر التالية ..

        فبت أسهر طوال الليل أحضر فى برنامجى الإذاعى لليوم التالى .. أبحث فى الكتب والصحف و الأوراق ( لم تكن شبكة الأنترنت ظهرت بعد) عن مقدمة تصلح للمناسبة .. ففى عيد الأم غير تحرير سيناء غير ذكرى حرب أكتوبر .. وفى نفس البرنامج كان يطلب منى محاورة شخصية مهمة فى المدرسة .. مثلاً مدير المدرسة او أكبر المدرسين سناً .. كل هذا أضاف شيئاًُ وبعداً لشخصيتى التى أصبحت تتقبل الأخرين على أوضاعهم ..
وما أن ينتهى برنامجى حتى نصطف لتحية العلم .. ويهتف الطالب المكلف بذلك " تحيا جمهورية مصر العربية " ياله من نداء .. يجعل داخلك يفيض بحب الوطن ..

        نحتاج أن نرفع الأن شعار " أمة فى خطر" كالذى رفعته الولايات المتحدة الأمريكية حينما أدركت حجم المشكلة وحجم الهوة بينها وبين منافستها الاتحاد السوفيتى .. فزرعت قيم حب الوطن وحرية الرأى وتحفيز الطلاب على البحث و الإبتكار وشحذ الهمم وتنمية حث البحث العلمى .. حتى نهضت أمريكا و أصبح لديها أكبر أسطول من العلماء يبدعون فى مجالات كثيرة ويشدون بحب وطنهم ..

        فلنرفع شعار مصر فى خطر .. فما نعيشه الأن من حالة أستقطاب فكرى وعقائدى غير مسبوق ما هو إلا مرحلة جنى الثمار لما قاموا بزراعته فى هذه الأجيال فى الصغر .. فممارسات القمع و القهر التى تمارس ضد الأطفال فى المدارس الحكومية تخلق أجيال غير أسوياء يكذبون حتى يهربون من العقاب و ينافقون ويداهنون حتى يحصلوا على ما يريدون .. وكبت الرأى و مهارات التفكير وصل بنا إلى هذه الحالة الرثة التى نعيشها الآن ..

        فلتبدأ مصر الآن فى مشروع قومى جديد .. نلتف حوله ونسخر له إمكانياتنا وعقولنا وخبراتنا .. لنستثمر فى عقول أبنائنا و ننتظر لعل يوم يشب جيل جديد على هذه القيم يأخذ بيد هذه الجريحه مصر إلى مكانها ومكانتها التى تراجعت كثيراً...

المشاهدات : 13223
الزائرين : 3798
الأحدث
إعتصام سياسة
الأحد 29 سبتمبر 2013 - 28 : 10
عدسة - محمد أحمد فؤاد
رسالة للغرب الاستعماري
الأربعاء 10 يوليو 2013 - 2 : 15
السيسي
البرادعي والسيسي ورئيس الوزراء المرتقب
السبت 6 يوليو 2013 - 12 : 20
ارحل ارحل ارحل
رسالة إلى والي مصر...
الثلاثاء 2 يوليو 2013 - 9 : 1
محمد زكي الشيمي يكتب: صناعة عقلية القطيع.
ما الذي يميز المجتمعات المتقدمة والمتطورة عن المجتمعات الجامدة؟ ليست القضية بالتأكيد هي أسباب تفوق جينية أو وراثية ولا أياً من تلك الأفكار التي تشيع في النظريات العنصرية والفاشية، فكل البشر متساوون مهما اختلفت بينهم بعض الفروق الفردية.
الأكثر قراءة
أسئلة ليست للإجابة
الأثنين 20 مايو 2013 - 15 : 11
الشريعة
حدثني عن الشريعة!
الخميس 7 مارس 2013 - 43 : 7
أحد مشاركات مسابقة سوا نقدر خليك ايجابى
زوايا للرؤية
"25/1/2011".. زوايا للرؤية
الخميس 21 فبراير 2013 - 0 : 15
أحد مشاركات مسابقة سوا نقدر خليك ايجابى
الامل
نقطة بيضاء
الأربعاء 13 فبراير 2013 - 41 : 11
أحد مشاركات مسابقة سوا نقدر خليك ايجابى
كاريكاتير
نريد - تقرير إخبارى