Skip Navigation Links
الرئيسية
مسابقات
أخبار وتقاريرExpand أخبار وتقارير
آراء و أبحاثExpand آراء و أبحاث
صور وأفلامExpand صور وأفلام
القاموسExpand القاموس
بروفايل
مدونة نريد
مبوبة
مؤتمرات وندواتExpand مؤتمرات وندوات
Shadow Shadow
حسام عبداللطيف

تطوير التعليم بالتسويق الشبكي حلم وطني


الأربعاء 15 مايو 2013 - 28 : 9
أحد مشاركات مسابقة التعليم نبض مصر
تطوير التعليم
اتصل بي احد الاصدقاء المقربين و طلب مني مقابلته لامر هام و عاجل و لا يستطيع الحديث ، و هنا تم تحديد ميعاد في اليوم التالي في احد الكافتيربات الأنيقة بأحدى المناطق الراقية مما زاد دهشتي عن طبيعة هذا الموعد...

و بدأ حديثه عن المستقبل و فرص الحصول علي حياة كريمة و مستوي اجتماعي عالي من خلال مشروع بسيط علي حد قوله و يرتكز هذا المشروع علي استثمار شبكة علاقاتي علي الصعيد الشخصي و العملي و استطرد في حديثه و مدي تغير حياتي حال دخولي في هذه المنظومة التي لا تعرف الفشل و كل شئ فيها مخطط بعناية و جدية ، الكل يعمل بروح ايجابية من خلال فريق عمل تم اختياره و تدريبه بعناية فائقة ليصبح كل فرد فيه مليونير في فترة و جيزة تتراوح بين ثلاثة و خمسة سنوات.

وشرح لي بحماس فكرة المشروع " التسويق الشبكي" و الذي يعرف أيضا بالتجارة الشبكية أو البيع المباشر لبعض المنتجات لشركات عالمية لا يوجد لها تمثيل تجاري في مصر و رسم العضوية مبلغ 500 دولار امريكي أو ما يعادلها و كيفة بناء شبكة علاقات جيدة لتحقيق اهداف الشركة العالمية و الحصول علي عمولاوت كبيرة يتم تحويلها لحسابتهم مباشرة و بالإضافة إلي الكثير من المزايا و هناك رأيت بعيني بعض الأصدقاء داخل هذه الشبكة التسويقية و ظهرت عليهم علامات الثراء المفاجئ من خلال مشاهداتي لبعض التغيرات الظاهرية لمظهرهم مثل سياراتهم الحديثة ومستوي انفاقهم و غيرها من علامات الثراء و انتهي اللقاء عند هذا الحد.
        
        مرت ايام و جاءتني مكالمة اخري من صديق اخر يخبرني بظهور افكار اخري لشركات منافسة تعتمد علي التسويق الشبكي و حضرت احد اجتماعاتها الترويجية لمعرفة الموضوع عن كثب و لكن لا وجدتها لا تسوق منتج بل تسوق اعلانات اي تقوم باطلاق بعض الاعلانات لشركات عالمية لا يوجد لها تمثيل تجاري ايضا و الاغرب انها لا تبيع منتجاتها في مصر اساساً ، و هنا ايضا ظهر علي اعضائها علامات الثراء المفاجئ .... و يتم توزيع العمولات يدا بيد و ليس من خلال تحويلات بنكية اي انها قائمة علي الثقة المتبادلة و الامانة و لا توجد تحويلات خارجية و ترتكز التدفقات النقدية علي ايقاع عضو جديد داخل الشبكة و توزيع مبلغ اشتراك ال500 علي مستحقي العمولات و لكن في حالة وقوف عجلة العمل عند هذا الحد و عدم دخول اعضاء جدد ماتت الشبكة و ماتت معها التفدفقات النقدية ، و لكن سرعان ما وقعوا في فخ الثراء السريع من قبل قادة المجموعات الذين خانوا الثقة و بددوا العمولات و تعرض اعضاء الشبكة ل عملية نصب.

        و من خلال هاتين التجربتان وجدت نفسي امام تجارب فريدة استطاعت ان تحصد ملايين الدولارات من صغار المستثمرين في فترة وجيزة اقل من سنة ضاربة بكل انواع الإستثمار عرض الحائط و لكن النفع المباشر يعود علي قلة في قمة الشبكة او الهرم بمعني اخر.

        و علي الجانب الأخر نجد الدولة تعاني من عسر مالي و عجز في ميزان المدفوعات ، فتساءلت لماذا لا يهتم الإقتصاديين بتحليل هذه التجارب و تحويلها الي قصص نجاح لخدمة الإقتصاد القومي من خلال استغلال مهارات التسويق الشبكي لكل هؤلاء و جذبهم لددعم المنتج المحلي من خلال اعادة هيكلة المنشات الإنتاجية الحالية التابعة للدولة و اجبارها علي اختيار خطط نجاح و نظم ادارة حديثة و تطوير المنتج و ملائمته للسوق ، دعم المركز المالي لهذه المنشأت من خلال اصدار اسهم و سندات لهذه المصانع و الشركات ، ويكون دور هؤلاء المسوقون تسويق هذه الاسهم و المنتجات بنظام التسويق الشبكي الذي ابدعوا فيه و هنا تكون الدولة هي الضامن لاستمرار هذه المنظومة و يكون فيها المواطن عضو فاعل بطريق مباشر و غير مباشر و يعود عليه النفع و الثراء.

        و هنا سنجد مجموعات قوية للتسويق الشبكي تعتمد على قوة الاسهم و المنتجات وتميزها في المقام الأول، كما أنها لا تتخذ من الإعلانات سبيل لها للانتشار، بل عن طريق مواطنين أو ممثلين مستقلين للمنشأة الإنتاجية ، وبمجرد الشراء حصلوا على فرصة عمل مع الشركة من خلال تسويقهم لهذه المنتجات و تحسنت الحالة الإقتصادية للدولة و المواطن. فهل نطور قريبا نطور مناهج التعليم والعملية التعليمية برمتها بما يتواكب مع الأفكار غير التقليدية بما يدعم الاقتصاد الوطني..وبما يحصننا من التعرض للنصب والاحتيال؟

المشاهدات : 2816
الزائرين : 2741
الأحدث
إعتصام سياسة
الأحد 29 سبتمبر 2013 - 28 : 10
عدسة - محمد أحمد فؤاد
رسالة للغرب الاستعماري
الأربعاء 10 يوليو 2013 - 2 : 15
السيسي
البرادعي والسيسي ورئيس الوزراء المرتقب
السبت 6 يوليو 2013 - 12 : 20
ارحل ارحل ارحل
رسالة إلى والي مصر...
الثلاثاء 2 يوليو 2013 - 9 : 1
محمد زكي الشيمي يكتب: صناعة عقلية القطيع.
ما الذي يميز المجتمعات المتقدمة والمتطورة عن المجتمعات الجامدة؟ ليست القضية بالتأكيد هي أسباب تفوق جينية أو وراثية ولا أياً من تلك الأفكار التي تشيع في النظريات العنصرية والفاشية، فكل البشر متساوون مهما اختلفت بينهم بعض الفروق الفردية.
الأكثر قراءة
أسئلة ليست للإجابة
الأثنين 20 مايو 2013 - 15 : 11
الشريعة
حدثني عن الشريعة!
الخميس 7 مارس 2013 - 43 : 7
أحد مشاركات مسابقة سوا نقدر خليك ايجابى
زوايا للرؤية
"25/1/2011".. زوايا للرؤية
الخميس 21 فبراير 2013 - 0 : 15
أحد مشاركات مسابقة سوا نقدر خليك ايجابى
الامل
نقطة بيضاء
الأربعاء 13 فبراير 2013 - 41 : 11
أحد مشاركات مسابقة سوا نقدر خليك ايجابى
كاريكاتير
نريد - تقرير إخبارى