Skip Navigation Links
الرئيسية
مسابقات
أخبار وتقاريرExpand أخبار وتقارير
آراء و أبحاثExpand آراء و أبحاث
صور وأفلامExpand صور وأفلام
القاموسExpand القاموس
بروفايل
مدونة نريد
مبوبة
مؤتمرات وندواتExpand مؤتمرات وندوات
Shadow Shadow
اسراء احمد عبد الجواد عبد الحميد على

أمه جاهله أسلس قياده من أمه متعلمة


الأربعاء 1 مايو 2013 - 16 : 22
أحد مشاركات مسابقة التعليم نبض مصر
دوام الحال من المحال ولسه الحال هو الحال
أمه جاهله أسلس قياده من أمه متعلمه
        لا أحد ينكر اهميه التعليم وانه سبيلنا الوحيد للنهوض ممانحن فيه فعالمنا اليوم لا مجال فيه للجاهلين والكسالى وان لم نسرع فى النهوض بتعليمنا فلن نجد لنا مكان على خريطه العالم
فتعليمنا يعانى مند سنوات ومازال يعانى من الكثير من الافات والتى تصيب المدرسه والطالب والمعلم على حدا سواء , فنحن نعانى من اميه التعليم وقد يكون المصطلح غريب ولكن للاسف فأكثر ما ندرسه فى المدارس من مناهج يتسم بصفه التلقين والحشو حتى اصبح الطالب وعاء يفرغ ما فيه فى الامتحان وانتهى الامر وليس دلك فحسب فالمعلم الدى يعينه على فهم هده المناهج العقيمه يفتقر للتدريب غير قادر على توصيل المعلومه بشكل سهل وشيق وهومع دلك يعانى من قله الاجر فيلجأ للدروس الخصوصيه والتى تواصل نفس الاسلوب وفوق كل دلك لا يجد هدا الطالب مكان له فى مدرسته المتهالكه المبانى فالفناء الدى يلعب فيه اصبح ملئ بالفصول التى لا تكفى اصدقائه والانشطه المدرسيه التى يحب ان يمارسها لا يجد لها مكان فى مدرسته . وحل هده المشكلات ليس ببعيد عنا ولنقف مثلا على تجربه ماليزيا فنجدهم بعد فتره الاستعمار اهتموا بفتح العديد من المدارس فى ملايو وادركوا المثل القائل التعليم فى الصغر كالنقش على الحجر فاهتموا بمرحله التعليم الاساسى واصبح مدرسينهم يتدربون ويتلقون رواتب جيده بل امتد تفكيرهم للتعليم الجامعى ووظفوه لخدمه الاقتصاد فقد كان التعليم مشروع قومى لهم وهدا مانحتاجه نحن الان ولا نننسى ايضا دور الاعلام التركى فى دعم النهضه التركيه فقد ركزجهوده على اقناع الناس بحتميه النهضه التعليميه لرفع مستوى المعيشه وتحسين مستوى الحياه وعلى اساس دلك سعت حكومه العداله والتنميه الى زياده ميزانيه التعليم لتصل الى15% ولندهب سريعا لليابان فنجدهامدت جسور الصله مع الغرب وتعاملت معه تعامل التلميد مع استاده فقد و ضعوا منظومه تعليميه ناجحه تعمل على تنميه مهاراتهم وجعلهم محبين للعلم والقراءه مند الصغر وفى عام 1876 قامت وزاره اليابان بوضع خطه للقضاء على اميه القراءه والكتابه خلال عشرين عام ونجحوا فى دلك .

        فنجد امثله هده الشعوب وغيرها ممن جعلوا التعليم على راس اولويتهم فتربعوا على عرش النهضه والتطور ومع محاولات الكثير من الحكومات التى تعاقبت على مصر للاهتمام بالتعليم والنص على دلك فى الدستور الا ان دستورنا يعانى من بعض النواقص كبنود لحفظ حق المتعلم وبنود لتطوير البحث العلمى وان كانت هناك بنود ولكن لا تفعل على ارض الواقع
وسنظل فى هده الدائره المفرغه ان لم ندرك ان العلم كالماء والهواء كما قال عميد الادب العربى فمن حقنا ان نشرب ماء نقيا ونستنشق هواء نظيفا.

المشاهدات : 14984
الزائرين : 4033
الأحدث
إعتصام سياسة
الأحد 29 سبتمبر 2013 - 28 : 10
عدسة - محمد أحمد فؤاد
رسالة للغرب الاستعماري
الأربعاء 10 يوليو 2013 - 2 : 15
السيسي
البرادعي والسيسي ورئيس الوزراء المرتقب
السبت 6 يوليو 2013 - 12 : 20
ارحل ارحل ارحل
رسالة إلى والي مصر...
الثلاثاء 2 يوليو 2013 - 9 : 1
محمد زكي الشيمي يكتب: صناعة عقلية القطيع.
ما الذي يميز المجتمعات المتقدمة والمتطورة عن المجتمعات الجامدة؟ ليست القضية بالتأكيد هي أسباب تفوق جينية أو وراثية ولا أياً من تلك الأفكار التي تشيع في النظريات العنصرية والفاشية، فكل البشر متساوون مهما اختلفت بينهم بعض الفروق الفردية.
الأكثر قراءة
أسئلة ليست للإجابة
الأثنين 20 مايو 2013 - 15 : 11
الشريعة
حدثني عن الشريعة!
الخميس 7 مارس 2013 - 43 : 7
أحد مشاركات مسابقة سوا نقدر خليك ايجابى
زوايا للرؤية
"25/1/2011".. زوايا للرؤية
الخميس 21 فبراير 2013 - 0 : 15
أحد مشاركات مسابقة سوا نقدر خليك ايجابى
الامل
نقطة بيضاء
الأربعاء 13 فبراير 2013 - 41 : 11
أحد مشاركات مسابقة سوا نقدر خليك ايجابى
كاريكاتير
نريد - تقرير إخبارى